الرباط ..المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الربيعية العادية الـ37
بإذن من أمير المؤمنين، الملك محمد السادس رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس العلمي الأعلى دورته الربيعية العادية السابعة والثلاثين يومي 19 و20 يونيو الجاري بالعاصمة الرباط
وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الدورة تنعقد بمقر الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بمدينة العرفان، بعد صلاة العصر يومي الجمعة والسبت 03 و04 محرم 1448 هـ، الموافقين لـ19 و20 يونيو 2026، وذلك تنفيذاً للمقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لعمل المجالس العلمية.
وسيخصص المجلس أشغال هذه الدورة لدراسة عدد من الملفات والقضايا ذات الصلة بالشأن الديني والعلمي، في مقدمتها الرسالة الملكية السامية المتعلقة بالاحتفاء بالسيرة النبوية، من خلال تقييم الحصيلة المحققة وترشيد العمل المرتبط بها.
كما ستتدارس اللجان المختصة آليات التنزيل الموسع لخطة تسديد التبليغ، بتعاون مع مختلف المؤسسات والكفاءات، إلى جانب استكمال النظر في سبل تفعيل الفتوى الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى بشأن الزكاة.
ويتضمن جدول الأعمال أيضاً مناقشة آليات مواكبة وتأطير عمل القيمين الدينيين في إطار خطة تسديد التبليغ، من خلال الوثائق التنظيمية المعتمدة، فضلاً عن متابعة حصيلة أعمال اللجان الدائمة للمجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.
ومن المرتقب كذلك أن تشهد الدورة المصادقة على النظام الداخلي للمجالس العلمية الجهوية والمجالس العلمية المحلية، بما يعزز حكامة عمل هذه المؤسسات ويواكب تطوير أدائها في خدمة الشأن الديني بالمملكة.
اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار