حوادث

الدرك الملكي ضواحي مدينة السطات يحبط محاولة الاعتداء على إمام مسجد بسيدي عبد الله غيات بعد صلاة الفجر

شهد دوار مولاي جعفر التابع لجماعة سيدي عبد الله غيات، ضواحي مراكش، صباح اليوم، حالة استنفار أمني عقب إحباط محاولة اعتداء استهدفت إمام مسجد مباشرة بعد أداء صلاة الفجر.

ووفق معطيات متطابقة، فقد تدخلت عناصر الدرك الملكي بمركز الشويطر بسرعة وفعالية، بعدما تم إشعارها بوجود شخص في حالة غير طبيعية يحمل سلاحاً أبيض من الحجم الكبير، من نوع المعروف بـ”17″، بالقرب من المسجد.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه، وهو شاب في مقتبل العمر، حاول إثارة الفوضى وتهديد الإمام وبعض المصلين، قبل أن تتمكن عناصر الدرك من السيطرة عليه وتوقيفه دون تسجيل أي إصابات.

وقد جرى اقتياد المعني بالأمر إلى مركز الدرك الملكي بالشويطر، حيث تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث، وكذا تحديد الدوافع الحقيقية وراء هذا السلوك الإجرامي.

وخلف التدخل الأمني ارتياحاً كبيراً في صفوف ساكنة الدوار والمصلين، الذين أشادوا بسرعة تجاوب عناصر الدرك الملكي ويقظتهم في حماية أمن المواطنين وحرمة دور العبادة.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار