منوعات

الرباط.. تعزيز التعاون الأمني بين المغرب والعراق

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة، سفير العراق لدى المغرب، حيدر شياع البراك.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، بما يساهم في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة وترسيخ آليات التنسيق والتعاون بين البلدين.

كما ناقش الطرفان آفاق توسيع الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب المهنية، وتطوير برامج المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتدريب الشرطي، بما يعزز قدرات الأجهزة الأمنية ويرتقي بمستوى التعاون المشترك بين المؤسستين الأمنيتين في البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الدينامية المتواصلة التي تشهدها علاقات التعاون الأمني بين المغرب وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، والتي ترتكز على تبادل الخبرات وتنسيق الجهود لمواجهة مختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار