أخبار وطنية

مغرب يشارك في النقاش رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

شاركت المملكة المغربية، ممثلة في السيدة أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في أشغال النقاش رفيع المستوى المخصص لموضوع الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر في خدمة التنمية الرقمية، الذي انعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وقد جمع هذا اللقاء عددا من الوزراء والشركاء الدوليين بهدف تبادل التجارب والخبرات بشأن السبل الكفيلة بتوظيف التقنيات مفتوحة المصدر لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتعزيز منظومات الابتكار، ودعم مسارات التنمية المستدامة. و تواجد المغرب كشريك في تنظيم أسبوع الأمم المتحدة للبرمجيات مفتوحة المصدر 2026 “United Nations Open Source Week 2026”.

ومن خلال استراتيجية المغرب الرقمي 2030، تجدد المملكة المغربية التزامها بتطوير تكنولوجيات رقمية مفتوحة وآمنة ومسؤولة، في خدمة المواطن، والإدارة العمومية، والتنافسية الاقتصادية، والتنمية المستدامة بإفريقيا والعالم العربي وخارجهما.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار