منوعات

نظم مستشفى الزموري بالقنيطرة دورة تكوينية لتحسين استقبال المرضى والمرتفقين

نظمّت إدارة مستشفى الزموري بالقنيطرة، صباح اليوم الأحد 21 يونيو 2026، دورة تكوينية لفائدة عناصر الأمن الخاص وموظفي الاستقبال و التوجيه، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمرتفقين وتعزيز ثقافة حسن الاستقبال والتواصل داخل المؤسسة الصحية.

وتأتي هذه المبادرة استجابة للمطالب المتزايدة الداعية إلى الرفع من مستوى الاستقبال والتعامل مع المرضى وذويهم، خاصة في ظل أهمية العنصر البشري في توفير خدمات صحية تحترم كرامة المرتفقين وتستجيب لانتظاراتهم.


وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية أزيد من 90 عنصراً من العاملين في مجالي الأمن الخاص والاستقبال، حيث تلقوا مجموعة من المعارف والمهارات المتعلقة بتقنيات التواصل، وأساليب التعامل مع مختلف الحالات والمواقف التي قد تواجههم أثناء أداء مهامهم اليومية بالمستشفى.

وركز البرنامج التكويني على شقين أساسيين؛ الأول نظري تناول مبادئ الاستقبال الجيد وأخلاقيات المهنة والتواصل الفعال، فيما خُصص الشق الثاني للتطبيقات العملية والمحاكاة الميدانية بهدف تمكين المشاركين من اكتساب مهارات عملية تسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم.


وأشرف على تأطير هذه الدورة “معهد زيوس اكاديمي الخاص” “IZAP”, وهو من بين المعاهد الرائدة في مجال التكوين والتدريب، حيث عمل مؤطروه على تقديم عروض وتطبيقات عملية تفاعلية لاقت استحسان المشاركين.

وتندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تسعى إدارة مستشفى الزموري بالقنيطرة إلى تنزيلها من أجل الارتقاء بجودة الاستقبال وتحسين تجربة المرتفقين داخل المؤسسة الصحية، بما ينسجم مع الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وتعزيز ثقة المواطنين في المرفق العمومي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار