حوادث

33 سنة سجنا لعصابة نفذت عملية سطو على فيلا لرجل اعمال ونشرت مسروقات الفيلا على “تيكتوك” بسيدي قاسم

أنهت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة فصول قضية سرقة وصفت بالمعقدة، بعدما أصدرت أحكاماً سجنية في حق مجموعة من المتورطين في السطو على فيلا تعود لرجل أعمال بمدينة سيدي قاسم، في عملية تعود وقائعها إلى مارس سنة 2021.

وبحسب معطيات الملف، فقد نفذ الجناة العملية ليلاً وهم ملثمون، مستغلين غياب أصحاب الفيلا الواقعة بحي الشرف، حيث تمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة بالعملة المغربية والأجنبية، إضافة إلى مجوهرات وحلي ذهبية قدرت قيمتها بأكثر من 420 مليون سنتيم.

وظلت القضية لسنوات دون الوصول إلى المنفذين، قبل أن تقود الصدفة إلى ظهور خيط جديد في التحقيق، بعدما انتبهت زوجة رجل الأعمال إلى ظهور بعض حليها المسروقة في مقاطع فيديو منشورة عبر منصة “تيكتوك”، خلال مناسبة عائلية.

هذا المعطى دفع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى تعميق الأبحاث، حيث تم تحديد هوية عدد من المشتبه فيهم، ليتبين لاحقاً أن أحدهم كان صديقاً مقرباً من مالك الفيلا ويعلم مسبقاً بتحركاته وسفره ليلة تنفيذ السرقة.

وكشفت التحريات أيضاً استعمال سيارة للكراء خلال تنفيذ العملية، إذ ساعدت المعطيات التقنية المتعلقة بتحركات المركبة في ربطها بمسرح الجريمة.

وبعد أزيد من ثلاث سنوات من التحقيقات، أصدرت المحكمة أحكاماً بلغ مجموعها 33 سنة سجناً، توزعت بين 7 سنوات للمتهم الرئيسي، وأحكام تراوحت بين 5 و6 سنوات لباقي المتورطين، في حين أدينت فتاتان بعقوبة حبسية مع جزء موقوف التنفيذ.

كما قضت هيئة الحكم بتعويضات مالية لفائدة رجل الأعمال وزوجته وصلت الى 300 مليون سنتيم، بينما تمت تبرئة تاجرين للذهب كانا قد خضعا للتحقيق بسبب اقتناء حلي تبين لاحقاً أنها من المسروقات.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار