اعتداء مقرون بالفرار يصيب عنصراً أمنياً بسد مراقبة بين ورزازات وترميكت واستنفار لتوقيف الجاني
تعرض عنصر أمني لاعتداء خطير أثناء مزاولته مهامه بسد مراقبة على الطريق الرابطة بين ورزازات وترميكت، بعدما صدمته دراجة نارية كانت تسير بسرعة مفرطة قبل أن يلوذ سائقها بالفرار.
وأسفر الحادث عن إصابة بليغة تمثلت في كسر على مستوى الرجل، استدعت نقل الضحية بشكل مستعجل إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر، حيث خضع لتدخل جراحي عاجل، فيما وصفت حالته بالمستقرة.
وفور وقوع الحادث، انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية إلى عين المكان، حيث تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع إطلاق عمليات تمشيطية لتحديد هوية المشتبه فيه وتقديمه للعدالة.
وفي بادرة إنسانية وتضامنية، قام بزيارة العنصر الأمني المصاب كل من السيد عامل إقليم ورزازات، ورئيس الأمن الجهوي، والمندوب الإقليمي للصحة، إلى جانب عدد من رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية، للاطمئنان على حالته الصحية وتقديم الدعم اللازم.
ويأتي هذا الاعتداء في سياق الأفعال المجرّمة المرتبطة بمقاومة رجال الأمن أثناء أداء مهامهم، وهي جرائم يعاقب عليها القانون بعقوبات مشددة، خاصة عندما تترتب عنها إصابات جسدية، مما يعيد التأكيد على ضرورة حماية عناصر الأمن وصون مهامهم في حفظ النظام العام.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار