احتلال الملك العمومي باليانس وقصبة المهدية.. فوضى تتمدد وصمت الجهات المسؤولة يثير التساؤلات
يتواصل مسلسل احتلال الملك العمومي بمنطقة اليانس وقصبة المهدية في مشهد يعكس حالة من الفوضى والتسيب، وسط غياب شبه تام لتدخل الجهات المسؤولة، الأمر الذي فتح الباب أمام بعض أصحاب المحلات التجارية للتمادي في استغلال الفضاءات العمومية دون حسيب أو رقيب.
ولم يعد الأمر يقتصر على وضع السلع أو التوسع المحدود في الأرصفة، بل وصل في بعض الحالات إلى تشييد جدران وبناء حواجز ثابتة فوق الملك العمومي، في تحدٍّ واضح للقانون واستخفاف بحقوق الساكنة ومستعملي الطريق.

هذا الوضع أصبح يجبر المارة، بمن فيهم الأطفال وكبار السن، على مغادرة الأرصفة والسير وسط الشارع، معرضين حياتهم لخطر حوادث السير بشكل يومي، فضلاً عن التسبب في عرقلة حركة المرور وإحداث اختناقات مرورية متكررة بالمنطقة.
ويطرح هذا الواقع أكثر من علامة استفهام حول أسباب استمرار هذه التجاوزات، وحول مدى قيام الجهات المعنية بأدوارها الرقابية والزجرية، خاصة وأن هذه المظاهر أصبحت علنية وتتم أمام أنظار الجميع.
وأمام تفاقم الوضع، تتعالى أصوات المواطنين والفعاليات المحلية مطالبة المجلس الجماعي والسلطة المحلية بالخروج من دائرة الصمت والتدخل العاجل لتحرير الملك العمومي وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز أو استثناء، حفاظاً على سلامة المواطنين وهيبة القانون، ووضع حد لحالة الفوضى التي باتت تشوه المشهد الحضري بالمنطقة.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع الدائرة نيوز _ Dairanews لمعرفة جديد الاخبار